القلب والأوعية الدموية

القلب هو أهم عضلة في الجسم، حيث يعمل بشكل لا إرادي على ضخ الدم على مدار الساعة، وبالتالي يساعد على إيصال الأكسجين والدم إلى جميع أعضاء وخلايا الجسم، لذلك لا بد من الاهتمام بصحة القلب، والتحقق من سلامتها من وقت لآخر، ففي بعض الحالات تتراكم الدهون والكوليسترول في جدار الشريان. هذا التراكم  يجعل الشريان أكثر صلابة وأضيق من المعتاد ويمنع تدفق الدم والأكسجين إلى الجسم.
كيف يمكنك الاطمئنان على صحة قلبك؟
يهدف الفحص الدوري للقلب إلى الكشف المبكر عن أي أمراض تصيب القلب، حتى قبل ظهور أي أعراض على الشخص. إن الاكتشاف المبكر لمثل هذه الأمراض، والعلاج المبكر، يزيد من فرصة نجاح العلاج. قم بزيارة طبيبك للاطمئنان على صحة قلبك، فقد يوصي بإجراء مجموعة من الاختبارات التي تساعد في تقييم صحة القلب والأوعية الدموية، مثل؛
1- قياس ضغط الدم من أهم الفحوصات لأن ارتفاع ضغط الدم  يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لا قدر الله.
2- تحليل باقة الدهون : هذا اختبار دم يقيس الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL) والكولسترول الجيد (HDL) والدهون الثلاثية . غالبًا ما يمكن التحكم في الكوليسترول من خلال تغييرات نمط الحياة و/أو الأدوية.
3- قد يطلب الطبيب وزن جسمك لحساب مؤشر كتلة الجسم (BMI).  تعرضك السمنة لخطر أكبر للإصابة بمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية   وغيرها من الامراض .
4- ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم أو “سكر الدم يعرضك لخطر أكبر للإصابة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري .الذي يمكن أن يؤدي  إلى العديد من المشاكل الطبية بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.
ما هي طرق تشخيص أمراض القلب؟
• إنزيمات القلب ومؤشرات سلامة العضلات مثل: CK-MB، Troponin I، LDH، CK
• اختبارات وظائف الغدة الدرقية، حيث أن الخلل في نشاط الغدة الدرقية يؤثر على عضلة القلب.
• قد ترتبط المستويات غير الطبيعية للصوديوم والبوتاسيوم والزلال والكرياتينين بأمراض القلب.
• صورة الدم ومستوى الحديد: فقر الدم يؤدي إلى ضعف وإرهاق عضلة القلب.

يوفر لك مختبر الشامل كل هذه الفحوصات ويمكنكم الاطلاع على الباقات و العروض من الموقع

0
    0
    سلة الشراء
    سلة الشراء فارغةالعودة إلى المتجر
      تطبيق القسيمة